دنيا بوطازوت و ايكو في مهرجان عبدة و انا نضك باسفي

افتتح يوم الثلاثاء 12غشت 2014 فعاليات مهرجان ” عبدة و أنا أضحك” في نسخته الثانية، المنظم من طرف جمعية سبع أمواج بتعاون مع المندوبية الإقليمية للثقافة. الحفل الذي ارتأى منظموه أن تحتضنهم مدينة الفنون و الثقافة باسفي والممتد إلى غاية 18 غشت 2014

يشمل برنامج المهرجان مشاركة أسماء بارزة في عالم الفكاهة أمثال الفنانة “دنيا بوطازوت” و الفنان “عزيز الحطاب” و الفكاهي “إيكو”و حمزة الفيلالي”.”

عرفت الأمسية الأولى لهذا المهرجان نصف نهائي مسابقة نادي الفكاهة الذي إنطلق في شهر أبريل الماضي بمشاركة 28فكاهيا من مختلف جهات المملكة المغربية. وتم اختيار المتألقين منهم عبر لجنة التحكيم التي تضم كل من جواد الكرويتي مدرب في مجال الكوميديا،أنور خليل كاتب سيناريو، وعبد العالي لمهر كاتب سيناريو السلسلة الرمضانية “الكوبل”، ولحبيب لصفر المندوب الإقليمي للثقافة.

تضمن البرنامج عددا من العروض الفكاهية لنجوم خريجي برنامج كوميديا، وهم رشيد رفيق، وباسو، وبوشعيب الحفيري، وعبد الحق الخداوي، والثنائي ادريس ومهدي، بالإضافة الى الفكاهيين سعيد ووديع، الذين كان لهما الفضل في اخراج مهرجان عبدة وانا نضحك الى الساحة الفنية بآسفي.

و شهداليوم الرابع من المهرجان عرض مسرحية “هادي هي حياتي” للفكاهي حمزي الفيلالي الذي تعرف علية الجمهور من خلال برامجه من بينهم ” جاري يه جاري” و “من دار الدار”. هذا العرض الذي عرف حضورا جماهيريا غفيرا و تفاعلا ايجابي.ستعرف كذلك هذه التظاهرة عرض مسرحي كوميدي “ميعادنا العشا” للمخرج هشام الجباري بمشاركة الفنانة دنيا بوطازوت وعزيز الحطاب و جليلة التلمسي. بالاضافة الى العرض الفوكاهي “الشتاتاتا” للكوميدي “ايكو”

و اكد كل من سعيد حليم ، رئيس جمعية سبعة أمواج، و وديع الراجي، مدير المهرجان ان الهدف من هذه المناسبة هو الاحتفال بالفرجة في قالب فكاهي من اجل الارتقاء بهذا اللون الثقافي و الفني. عبدة و انا نضحك في حلته الثانية هو فرصة قيمة لاكتشاف المواهب الكوميدية و متنفس فني لساكنة مدينة اسفي و زوارها.

سارة قهوجان

نبذة عن الكاتب

سارة قهوجان من مواليد مدينة أسفي سنة 1993 ، طالبة بالكلية المتعددة التخصصات بورزازات ، شعبة الهندسة المعلومياتية ، هي كذلك صحفية مواطنة، تعشق الصحافة وتؤمن أنها السبيل الأنجع لتقريب المجتمع من الحقيقة .