لقاء مع الفنانة الصاعدة فاطمة زهراء مكريم

الفنانة الشابة الصاعدة فاطمة زهراء مكريم من مواليد مدينة مراكش 1993 لديها موهبة التمثيل منذ الصغر وبدأت الفن عن طريق مسرح المدرسة ومن صغرها تعشق الفن ولديها رغبة أن تصبح ممثلة مشهورة ،يعتبر التمثيل جزءا منها،حلم النجومية والرغبة في إثبات موهبتها كان دافعا لها لتحد الصعاب في مشوارها الذي بدأته وهي في العاشرة من عمرها ، لتعود لتخطوا أولى خطواتها في عالم الاحتراف.

ورقة تعريفية عن حياتك الشخصية والدراسية والفنية؟

فاطمة زهراء مكريم من مواليد مدينة مراكش 1993 طالبة في كلية الحقوق السنة الثانية، اخترت الفن لأنني أحب التمثيل وأعبر عن ذاتي بالكشف من موهبتي و أشعر بالراحة و الطمأنينة ، تم تحويل جدري لشخصيتي من شخصية ضعيفة و خجولة إلى شخصية قوية أفرض ذاتي. كما أتابع دراستي ونشاطي المسرحي بمعهد سيدي بليوط لأن دراستي من أهم شروط عائلتي.

كيف بدأت الموهبة عندك؟

بالنسبة لي كانت بداياتي منذ الطفولة في المسرح الابتدائي والمشاركة في الأنشطة الثقافية المدرسية، كان ذلك أمراً مهماً بالنسبة إلي أكسبني ثقة بنفسي، ولا أنسى دعم مجموعة من الأساتذة الأجلاء لدراسة فن التمثيل و المسرح.

من هم الفنانون الذين تأثرت بهم كثيرا؟

أنا جد معجبة بشخصية دنيا بوطازوت فهي قدوتي.

من قام باكتشاف الموهبة لديك؟

يرجع الفضل الكبير في اكتشاف موهبتي لأهلي ومجموعة من الأساتذة.

المجالات الفنية المفضلة والمُحبذة لديك أكثر: المسرح أم السينما أم التلفزيون.. ولماذا؟

طبعا، أنا أحب المجال الفني كثيرا، تتجلى المحبة في المسرح والآن أنا أكثف أعمالي ونشاطاتي الفنية في مجال التمثيل، أتمنى أن أكون في المستوى دائما و أدخل قلوب كل الناس وأن أشرف بلدي المغرب وأن تكون الموهبة والإتقان في العمل هما المعيار الأساسي للاختيار بالإضافة إلى تحقيق التوازن بين الدراسة والغناء.

أترك لك الكلمة الأخيرة

من هذا منبر أريد أن اشكر أمي التي ساندتني ووقفت بجانبي لتحقيق أحلامي و تشجيعها لي بحيث يرجع لها فضل في إقناعي أبي الذي أشكره أيضا ا على تفهمه وسأبقى عند وعدي لعائلتي بأن أدخل هذا في طريق محترم وأنا أكن لهما كل الحب والاحترام.

نبذة عن الكاتب

سارة قهوجان من مواليد مدينة أسفي سنة 1993 ، طالبة بالكلية المتعددة التخصصات بورزازات ، شعبة الهندسة المعلومياتية ، هي كذلك صحفية مواطنة، تعشق الصحافة وتؤمن أنها السبيل الأنجع لتقريب المجتمع من الحقيقة .