من عاصمة السينما ورزازات ينطلق “ريد كان ـ ام 2015” « RAID CAN-AM 2015 »

شهدت هوليود افريقيا صباح هذا اليوم 16 من الشهر الجاري بفندق بربربلاص، انطلاق فعالياتريد كان ـ ام 2015″ المنظم من طرف دزيرتور.

واختيار مدينة ورزازات كمحطة انطلاق لهذه النسخة لم يأت بمحض الصدفة بل ينسب إلى عدة عوامل ،فبوابة الصحراء كما يطلق عليها الفرنسيون تعتبر من احسن المواقع الطبيعية الخلابة التي تجدب و تستقطب اكبر المخرجين و تشمل أضخم استوديوهات سينمائية في القارة الأفريقية ،و تحتوي على أكثر المواقع الأثريية جاذبية وجمالًا في جنوب المغرب.

فحوالي 120 شخص بين المشاركين و المنظمين سيخضون التجربة بهذه الدورة لريد كان أمفي اكتشاف المنطقة و نواحيها و المعالم التي تزخر بها، مؤكدا ذلك جوليان لتليي، أحد المظمين لهذه الدورة.

ويتميزريد كان أمبالتظاهرات الإنسانية و الخيرية التي يقيمها لفائدة الأطفال بالموازاة مع لهذا النشاط. حيث صرحت رئيسة جمعية أطفال الصحراء، لتسيا شفاليي قائلة:” حوالي عشر سنوات و هذه التظاهرة توزع 70 طن من المعدات الطبية و المدرسيةويبلغ عدد المستفدين عن ما يقارب 20000 طفل.

برنامج ريد كان ام:

*اليوم الأول : ورزازات بومالن دادس

*اليوم الثاني:بومالن دادس أرفود

*اليوم الثالت و الرابع و الخامس : دورات حول أرفود

*اليوم السادس : ورزازات

عن سارة قهوجان

نبذة عن الكاتب

سارة قهوجان من مواليد مدينة أسفي سنة 1993 ، طالبة بالكلية المتعددة التخصصات بورزازات ، شعبة الهندسة المعلومياتية ، هي كذلك صحفية مواطنة، تعشق الصحافة وتؤمن أنها السبيل الأنجع لتقريب المجتمع من الحقيقة .