افتتاح فعاليات النسخة الأولى لمسابقة البرمجة بكلية المتعددة التخصصات بورزازات

افتتحت صباح يوم 25 من الشهر الجاري فعاليات الدورة الأولى لمسابقة البرمجة،المنظمة  من طرف كلية المتعددة التخصصات بورزازات بمبادرة من طلبة مسالك الإعلاميات(شعبة هندسة البرمجيات،الإعلاميات وتدبير المقاولات، و علوم الرياضيات و المعلوميات) و بشراكة مع  جمعية القطب المقاولاتي لطلبة ورزازات الكبرى ، و التي ستمتد إلى غاية 27 مارس.

إستهل هذا النشاط بكلمة السيد الدكتور يونس بلحسن عميد الكلية، الذي تقدم بالشكر لكل المنخرطين في هذه المبادرة بحكم أنها التظاهرة الأولى من نوعها بمدينة ورزازات و ذلك من أجل إبراز قدرات و مهارات الطلبة بميدان البرمجة و الإعلاميات.

و أشار الدكتور محمد بنادي، أستاذ بمسالك الإعلاميات و البرمجة بالكلية، على أن الهدف من هذه المسابقة هو خلق و تعزيز روح المبادرة والتنافس بين الطلبة و مختلف المؤسسات المشاركة.

وعرفت المسابقة مشاركة 77 طالب و طالبة من مختلف المؤسسات بورزازات(كلية المتعددة التخصصات بورزازات، المعهد المتخصص في التكونلوجيا التطبيقية بورزازات ،مدرسة بيجــي ورزازات، أقسام شهادة التقني العالي بالثانوية التقنية ابن الهيثم ورزازات)، وأسفرت  النتائج عن إختيار 19 مرشح للمنافسة في النصف النهائي وذلك تحت تأطير كل من الدكتور صلاح الدين كريط مشرف مسلك هندسة البرمجيات و الدكاترة محمد بنادي، و خالد الفزازي، و عبد الرحمان بويدي أساتذة شعب الإعلاميات و البرمجة بالكلية، القائمين  على إختيار أفضل المبرمجين لسنة 2015 وفق معايير محددة.

وتعتبر الكلية المتعددة التخصصات بورزازات مؤسسة تهتم بالجانب الابداعي للطالب من أجل تحققيق طفرة جد إيجابية  في المجال التكنولوجي الرقمي تسعى من خلاله إلى رفع مستوى تعليمنا العالي بالمغرب عامة، وبجنوب المملكة بصفة خاصة، وذلك من خلال التكوينات المهنية المميزة في مجالات متنوعة و التواصل المستمر و الفعال بين الأساتذة و الطلبة أثناء الأنشطة و التظاهرات  التربوية التي تشرف عليها من أجل دمج الطلبة في روح المبادرة و إكتساب التجارب.

عن سارة قهوجان

نبذة عن الكاتب

سارة قهوجان من مواليد مدينة أسفي سنة 1993 ، طالبة بالكلية المتعددة التخصصات بورزازات ، شعبة الهندسة المعلومياتية ، هي كذلك صحفية مواطنة، تعشق الصحافة وتؤمن أنها السبيل الأنجع لتقريب المجتمع من الحقيقة .