المرأة .. ومشاركتها في الفعل السياسي بجهة درعة تافيلالت

 بشراكة مع صندوق الدعم لتشجيع التمثيلية السياسية للنساء ، نظمت جمعية القصبة للتنمية وجمعية حركة بدائل ديمقراطية ، يومي 14 و 15 المنصرمين من هذا الشهر بفندق النخيل بمدينة ورزازات، لقاءا دراسيا، تكوينيا، تواصليا حول التمثيلية السياسية للنساء الواقع والآفاق.

تخلل اليومين التكوينين لقاءا تواصليا تحسيسياً حول مشاركة المرأة بالمغرب عموما، وبالجنوب الشرقي خاصة، في الفعل السياسي والذي أشرفت على تأطيرة المستشارة الجهوية حياة بناني التي أكدت خلال مداخلتها على ضرورة تقوية العمل السياسي القائم على المشاركة الجادة للمرأة المغربية ترشيحا وانتخابا سواء على المستوى المحلي، الجهوي أوالوطني ، هذا إلى جانب مجموعة من الورشات التكونية حول القوانين التنظيمية للجماعات الترابية بالعمالات والأقاليم والجهات التي عرفت تفاعلا مهما من قبل المستشارات الجماعيات والفاعلات الجمعويات و الائي جئن من مختلف مناطق الاقليم للإستفاده من هذا اللقاء المفتوح .

اختتم اللقاء التكويني بتوصيات وخلاصات ، ووعد فريق المشروع بإصدار دليل المستشارة الجماعية الذي سيشكل مرجعا لدعم قدرات النساء السياسيات المستفيدات من الدورات التكوينية وتقوية رصيدهن السياسي.

نبذة عن الكاتب

مريم جوباي من مواليد اقليم ورزازات ، حاصلة على الإجازة في الدراسات الإنجليزية : التواصل والبيداغوجيا سنة 2015، انسانة شغوفة بالقراءة واقتراف الكتابة ، مثقلة بالإنسان..، و مغرمة بالحياااة..! متفائلة بحجم ايمانها بما تكتب..! مؤمنة أن القلم الحر.. صوت من لا صوت له.. !