حفل اختتام فعاليات المشروع الصّحفي eNews Citizen Lab

احتفاء بمشاركي و مشاركات مشروع eNews Citizen Lab؛ تنظم جمعية انيوز حفل تتويج فعاليات اختتام المشروع يوم 30 أبريل 2017 بفندق القرية الكهربائية بورزازارت على الساعة الثالثة زوالاً.

وقد تنافس المشاركون في المسابقة النهائية التي أقيمت على هامش مشروع eNews Citizen Lab ، على عدة أصناف وهي أحسن مقال صحفي، أحسن فيديو، وأحسن صورة فوتوغرافية   .

هذا وسيتم توزيع شواهد المشاركة على المستفيدين من البرنامج بحضور مُموّلي المشروع، المسؤولين المحليين فضلاً عن فعاليات المجتمع المدني بورزازات.

وقد عرفت المرحلة الأولى من البرنامج بمدينة ورزازات أيام 19 إلى 23 دجنبر 2016، استفادة المشاركين من دورة تدريبية مكثفة في الصّحافة بتأطيرٍ من أساتذة خبراء في المجال، ليتِمَّ بعد ذلك تتبعهم طيلة الشهور الماضية من أجل إنتاج ما يفوق 250 عملا  صحفيا  تم نشره على موقع البرنامج www.enewscitizenlab.com .

جدير بالذكر أيضاً، أن البرنامج التدريبيeNews Citizen Lab، أطلقته جمعية إنيوز في شتنبر 2016 بدعم من مبادرة الشّراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEPI) ، والمنظمة الأمريكية World Connect، وهو مشروع إعلامي  يهدف أساسا إلى تشجيع الإنتاج الصّحفي و تعزيز مهارات 50 شاب وشابة من ورزازات ، زاكورة ، الرشيدية ، أكادير و الصّويرة .

نبذة عن الكاتب

إنيوز هو برنامج تدريبي حول الصحافة المواطنة/المدنية يقع في ورزازات. هذا البرنامج التدريبي هو مشروع لجمعية إنيوز يهدف إلى تدريب الشباب في وسائل الإعلام والصحافة، كي يصبحوا صحفيين مواطنين/مدنيين ويقوموا بتغطية قضاياهم.