برنامج نوابوك.. في رحاب الغرفة الفتية لورزازات الكبرى

نظمت جمعية سمسم مشاركة مواطنة بشراكة مع الغرفة الفتية بورزازات يوم السبت الموافق ل 06 ماي 2017 الورشة المحلية لبرنامج سفراء نوابوك بفندق النخيل بمدينة ورزازات، تحت اشراف السيدة فتيحة حوات، سفيرة نوابوك بجهة درعة – تافيلالت.

عرفت الورشة التواصلية حضورا مكثفا من قبل المواطنين والمواطنات الشباب، الذين تفاعلوا بشكل كبير مع ممثلي الهيئات المنتخبة بورزازات على رأسهم السيد عبد الرحمان الدريسي رئيس المجلس البلدي ومستشار برلماني ، والسّيد السّعيد الصّادق ، برلماني الاقليم عن حزب العدالة والتنمية ، الذيْن تفاعلا بدورهما مع أسئلة المشاركين حول مجموعة من القضايا التي تهم المواطن الورزازي والقائمين علي تدبير الشأن العام بالمنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج نوابوك يهدف أساسا إلى خلق جسر للتواصل بين المواطنين والبرلمانين عبر نقل اسئلتم قصد الإجابة عنها عبر الموقع.

ويذكر حسب موقع المشروع أنّ ” مبادرة نوابكم قد تمكنت من تنظيم حوالي عشر ورشات محلية شارك فيها المئات من المواطنين و 7 نواب برلمانين، فيما تم نقل 189 سؤال من المواطنين تم توجيهها الى النواب المعنيين قصد الإجابة عنها عبر الموقع ” .

نبذة عن الكاتب

مريم جوباي من مواليد اقليم ورزازات ، حاصلة على الإجازة في الدراسات الإنجليزية : التواصل والبيداغوجيا سنة 2015، انسانة شغوفة بالقراءة واقتراف الكتابة ، مثقلة بالإنسان..، و مغرمة بالحياااة..! متفائلة بحجم ايمانها بما تكتب..! مؤمنة أن القلم الحر.. صوت من لا صوت له.. !